الكتبقطاع النشر

أمى .. وأمهات الزمن الجميل

كتاب بقلم الكاتب الصحفى صبرى غنيم – الكاتب فى أخبار اليوم والمصرى اليوم والاخبار

هذا الكتاب صادر عن: هيئة الكتاب والوثائق القومية
رقم الايداع: 7009/2014
الترقيم الدولى: 978-977-85002-1-9
الكتاب بالقطع المتوسط: 14 * 20
عدد الصفحات: 166 صفحة

نبذه عن الكتاب:

“أمى .. و أمهات الزمن الجميل” جاء هذا الكتاب الذى نشره المركز الاعلامى العربى بقلم الكاتب الصحفى الكبير ”صبرى غنيم” حيث كان شهاده ميلاد لفكره الام المثالية التى أطلقها الكاتب تقديراً منه لدور الام فى محاوله للتصدى لمحاولات البعض من أجل تحويل عيد الام الى عيد الاسرة.

ويقع الكتاب في مائه و ست وستون صفحة تتناول قصص لامهات ضحت من اجل أولادهن فكثيرأ ما يخجل الأبناء من أمهاتهم ويحسون بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى مكان ما ولكن يوجد ابناء بررة بأمهاتهم يفخرون بهم فى كل مكان وزمان .. وهذا ما تحمله سطور الكتاب من معانى حب وتقدير وشكر لتضحيات الام العظيمة تجاه ابنائها.

وتناول الكاتب ”صبرى غنيم” فى كتابه ماذا قال عمالقة الصحافة عن أمهاتهم مثل: ”على أمين” و “مصطفى أمين” ، وحين وصف الكاتب إحسان عبد القدوس والداته قائلا ”أمى صنعت منى هذا الرجل” ، وكذلك عرض الكتاب قصص المبدعون مع امهاتهم مثل ”سكينه فؤاد” و ”صلاح عبد الله”.

وجاء غلاف الكتاب يحمل ملامح الام المصرية ذات الوجه البشوش التى ترتسم علامات الرضا على ملامحها وهى ”الحاجه أمينة” أول أم مثالية لمصر التى تبرعت بجزء من عظام ساقيها لابنها الكسيح فوقف على قدمية و صار طبيبأ للعظام.

وقد استطاع الكاتب أن يقدم من خلال كتابه قصصا بعناوين مثيرة تجذب القارئ لمتابعه القراءة فعلى سبيل المثال ”أنا الآن طبيبة.. هل يرضيكم ان أمى خياطة” ”أمى تبرعت بكليتها حتى لا تطير طرحة الزفاف”.

والجدير بالذكر ان للكاتب ايضاً جائزه باسمه فى ” القصه الانسانية” تمنح سنوياً لاحسن كاتب قصه فى احتفال نقابه الصحفيين بيوم التفوق الصحفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق