الكتبقطاع النشر

لماذا يخون الأزواج؟

كتاب بقلم الكاتبه الصحفية وفاء الغزالى:

إصدار الكتاب: في أغسطس 2000
رقم الإيداع: 11139/2000
الكتاب بالقطع المتوسط: 13.5 * 19.5
عدد الصفحات: 142 صفحة

لماذا يخون الأزواج
لماذا يخون الأزواج

نبذه عن الكتاب:

الخيانه الزوجية رصاصة قد تقتل.. وقد تصيب.. لكنها ابدا لا تطيش. لأن آثارها وتداعياتها لابد أن تحدث شروخا في الرباط المقدس وجروحا في نفس الزوجة لا يمكن ابدا أن تطيب.. مهما طال الزمان.

قدمت الكاتبه الصحفيه ”وفاء الغزالى “ كتاب بعنوان ”لماذا يخون الازواج؟“ حيث قدمت الكاتبة ظاهرة اجتماعيه سلبيه موجودة في مختلف المجتمعات الإنسانية ولكنها تختلف من مجتمع لأخر حسب النظم والسنن الأخلاقية المفروضة.

يقع الكتاب فى مائه واثنين واربعين صفحة تم توزيعها على أربعه فصول تضم اعترافات العديد من الرجال والنساء قامت الكاتبه بتسجيلها فهناك من اعترف أن رجله انزلقت فى مستنقع الخيانة وأصبحت نوع من الادمان والبعض الاخر اتهم أفعال زوجته انها دفعته للخيانة.

فقد ضم الفصل الاول أحدى عشرة حكايه مختلفه حول الخيانه الزوجيه واسبابها وهى قصص حقيقيه تعرضها لنا الكاتبة.

ثم انتقل بنا الفصل الثانى الى تحليل الاسباب التى تدفع الرجل او المرأه الى الخيانه وقد اختارت الكاتبه صفوه من العلماء والكتاب وشخصيات المجتمع المصرى منها: الدكتور زاهى حواس و الاستاذ عادل حموده الذى قال أن ”الزواج مؤسسة اجتماعية فاشله” والأستاذ فاروق جويده الذى علق ان ”الرجل متعدد الزواج” والدكتوره عواطف سراج الدين وسيده الاعمال ناديه ناجى والاستاذ انيس منصورو الاستاذه سناء البيسى والاستاذه إقبال بركة والاستاذه ناهد حمزة والدكتوره ساميه الساعاتى.

وجاء الفصل الثالث من الكتاب يقدم لنا أجابة على عنوان الكتاب ”لماذا يخون الازواج؟” وأجاب على هذا السؤال الدكتور محمد غانم.

ثم الفصل الأخير الذى قدم ”روشته للسعاده الزوجية“ يقدمها الأستاذ الدكتور عادل صادق ويعرض علاجات علميه واجتماعية للحد من تلك الظاهره.

وزيادة فى إثارة القارئ وضع على صفحة الغلاف صوره تدل على محتوى الكتاب وتجذب انتباه القارئ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تحقق أيضا

إغلاق
إغلاق